مـنـتـديـات همسة ابداع



 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 شباب مصر يجتاز بنما ويقترب من الدور الثاني

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ميلان-8888
عضـو نشـيـط
عضـو نشـيـط
avatar

المزاج :

ذكر
عدد المشــاركات : 203
الموقع : الطائف
الأوسمة :





مُساهمةموضوع: شباب مصر يجتاز بنما ويقترب من الدور الثاني   الثلاثاء أغسطس 02, 2011 12:22 am



حقق منتخب مصر فوزاً صعباً على نظيره البنمي بهدف دون مقابل في لقائهما مساء الاثنين على ملعب متروبوليتانو في مدينة بارانكيا، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة، في بطولة كأس العالم لكرة القدم للشباب المقامة حالياً في كولومبيا.

أحرز المدافع أحمد حجازي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 67، فرفع منتخب مصر رصيده إلى أربع نقاط بعد أن كان تعادل في المباراة الأولى مع البرازيل (1-1)، في حين تجمد رصيد بنما عند نقطة واحدة من تعادل سلبي مع النمسا في الجولة الأولى.

وتقام الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات هذه المجموعة يوم الخميس القادم، فتلعب مصر مع النمسا وبنما مع البرازيل.

تفاصيل المباراة

بدأ اللقاء بحذر شديد من الجانبين، وشهدت تشكيلة المنتخب المصري عودة حارس المرمى الأساسي قائد الفريق أحمد الشناوي، بعد أن كان قد تعرض لكدمة قوية في مباراة البرازيل السابقة وخرج منها مصاباً.

لم يكن الشوط الأول على المستوى المتوقع، ورغم ذلك كان منتخب مصر الأفضل هجومياً خاصة من الجانب الأيسر بقيادة الظهير علي فتحي، وشهدت الدقيقة 21 أخطر فرصة للفراعنة حين لعب محمد صلاح كرة عرضية من ناحية اليسار نحو منطقة جزاء بنما فارتطمت بالقائم وارتدت إلى داخل الملعب.

بعد ذلك بثلاث دقائق سدد محمد حمدي كرة أرضية نحو المرمى لم يجد الحارس ميخيا صعوبة في الإمساك بها.

وأنقذ الحارس المصري أحمد الشناوي مرماه من فرصة خطيرة في الدقيقة 30 حين انطلق المهاجم البنمي سيسيليو واترمان داخل منطقة الجزاء وسدد كرة أرضية قوية على يسار الشناوي الذي طار إليها وأبعدها عن مرماه، ثم رد المنتخب المصري بهجمة سريعة وضربة رأس للمهاجم محمد صلاح ولكنها مرت فوق العارضة.

ورغم الأداء المتواضع من الفريقين في الشوط الأول، إلا إن الفرص المصرية كانت أكثر خطورة، وتألق الحارس البنمي لويس ميخيا في الدقيقة 42 ليبعد تسديدة صاروخية من الظهير الأيمن المصري أحمد صبحي لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وقبيل نهاية الشوط تلقى أحمد توفيق الإنذار الأول في المباراة إثر تدخله العنيف مع حارس بنما.

بدأ الشوط الثاني بهجوم متبادل من الفريقين، وتلقى ميخيا إنذاراً في الدقيقة 52 إثر عرقلته لمحمد صلاح خارج منطقة الجزاء، وفي الدقيقة ذاتها أجرى المدرب البنمي ألفريدو بوياتوس التغيير الأول في صفوف فريقه فدفع بالمهاجم خوسيه ألفاريز بدلاً من الظهير الأيسر ألغيش ديكسون.

وسدد المدافع المصري علي فتحي كرة قوية في الدقيقة 55 أخرجها الحارس ميخيا إلى ركلة ركنية، وتواصل بعد ذلك الضغط الهجومي لمنتخب مصر ولكن دون خطورة على مرمى بنما، وأجرى المنتخب البنمي تغييره الثاني في الدقيقة 64 لتنشيط خط الوسط بنزول آلان هرنانديز كبديل لمانويل فارغاس.

وأسفر الضغط الهجومي المصري عن هدف التقدم في الدقيقة 67 عن طريق مدافع النادي الإسماعيلي أحمد حجازي بضربة رأس إثر ركلة حرة لعبها محمد النني داخل المنطقة قابلها حجازي برأسه في المرمى على يمين الحارس ميخيا.

وفي الدقيقة 72 قام ضياء السيد مدرب المنتخب المصري بإجراء تغييره الأول، فسحب الظهير الأيمن أحمد صبحي وأشرك بدلاً منه لاعب الوسط المهاجم أحمد نبيل "مانجا"، وعاد عمر جابر من خط الوسط ليلعب كظهير أيمن.

وأصيب لاعب وسط بنما إريك ديفيس في الدقيقة 77 فاضطر المدرب لإخراجه والدفع باللاعب البديل بول كورديرو، كما أجرى منتخب مصر تغييره الثاني بخروج المهاجم محمد حمدي ونزول صالح جمعة بدلاً منه، ويذكر أن جمعة لاعب إنبي احتفل اليوم بعيد ميلاده الثامن عشر.

وقبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة بثلاث دقائق اختتم المدرب المصري ضياء السيد تغييراته بخروج محمد إبراهيم ونزول الظهير أيمن أشرف لتأمين خط الدفاع، وبالفعل نجح المنتخب المصري في الحفاظ على شباكه نظيفة حتى نهاية المباراة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
klk_7nan
المدير العام
المدير العام
avatar

المزاج :

ذكر
عدد المشــاركات : 1784

مُساهمةموضوع: رد: شباب مصر يجتاز بنما ويقترب من الدور الثاني   الثلاثاء أغسطس 02, 2011 6:17 pm

ماشاء الله عليهم المصاريه لعبوا وهم صايمين وافطروا على بنما Very Happy



الف مبرووك لهم وعقبال للتهأهل منتخبنا ومنتخبهم



يعطيك العافيه

_________________


ليت ربي ماااكتب لحضة وداع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
شباب مصر يجتاز بنما ويقترب من الدور الثاني
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مـنـتـديـات همسة ابداع  :: الرياضة والشباب :: الرياضة العربية-
انتقل الى: